كلاليت: استثمار أكثر من 43 مليون شيكل في توسيع البنى التحتية والمرافق الصحية في المجتمع العربي
استعرضت كلاليت، أمس الخميس، خلال مؤتمر "المجتمع العربي على خارطة الصحة في إسرائيل" الذي عقد في مدينة الناصرة، حجم استثماراتها ومشاريعها التطويرية في مجال الخدمات الصحية في البلدات العربية،
كلاليت: استثمار أكثر من 43 مليون شيكل في توسيع البنى التحتية والمرافق الصحية في المجتمع العربي
إلى جانب خططها التوسعية للسنوات المقبلة.
وخلال المؤتمر، قدّم المدير العام لكلاليت، البروفيسور إيتان فيرتهايم، عرضًا حول نشاطات المؤسسة أمام كبار المسؤولين في القطاعين العام والاقتصادي وممثلي المجتمع العربي. وأشار إلى أن "كلاليت تقدم خدماتها الطبية لنحو 1.44 مليون متعالج من المجتمع العربي، أي ما يقارب 70% من مجمل المؤمنين صحيًا في هذا المجتمع".
وفي إطار توسيع الخدمات خلال الأعوام 2024–2026، افتتحت كلاليت 26 وحدة جديدة، وأضافت نحو 830 ساعة علاج أسبوعية، واستثمرت أكثر من 43 مليون شيكل في تطوير البنى التحتية وأعمال البناء والتوسعة. كما تشغّل كلاليت اليوم 590 عيادة أولية، و16 مركزًا للطب الاستشاري، و34 مركزًا للطب الطارئ، و113 صيدلية في البلدات العربية.
ومن أبرز المشاريع التي عُرضت خلال المؤتمر: توسيع خدمات الصحة النفسية، والتصوير الطبي، والطب الاستشاري في منطقة الشمال؛ وإقامة مراكز طبية متطورة في طمرة، الطيرة، قلنسوة وكفر قاسم؛ إلى جانب تطوير خدمات طب العائلة، وطب الأطفال، ومراكز تطوّر الطفل في مختلف أنحاء البلاد.
"لاستثمار في الصحة هو استثمار في الصمود، والنمو، وتكافؤ الفرص"
البروفيسور إيتان فيرتهايم، المدير العام لكلاليت، قال:" إن الاستثمار في الصحة هو استثمار في الصمود، والنمو، وتكافؤ الفرص. ويُعدّ المجتمع العربي جزءًا أساسيًا من منظومة الصحة في إسرائيل، ونحن ملتزمون بمواصلة توسيع الخدمات الصحية، وتعزيز إتاحة الوصول إلى الطب المتقدم، وتقليص الفجوات الصحية بما يخدم المتعالجين والمجتمعات في جميع أنحاء البلاد".
كما شارك في الجلسات المهنية عران هكوهين، نائب المدير العام للشؤون المالية في كلاليت، ورونين نودلمان، نائب المدير العام ورئيس شعبة المجتمع، والدكتور أرز ليبل، مدير لواء حيفا والجليل الغربي، حيث تناولوا دور منظومة الصحة كمحرك للنمو الاقتصادي، وتعزيز الصمود المجتمعي، ودفع عجلة التنمية الإقليمية.
وستواصل كلاليت توسيع خدماتها الصحية في المجتمع العربي، والاستثمار في البنى التحتية، والكوادر المهنية، والابتكار الطبي، انطلاقًا من التزامها بتوفير خدمات صحية عالية الجودة، متاحة وعادلة لكل متعالج ومتعالجة، في كل بلدة وكل مجتمع.
نتوجّه بخالص الشكر والتقدير للمحامي مراد مفرع، صاحب المبادرة ورئيس المنتدى لتعزيز الصحة في المجتمع العربي، على رؤيته القيادية وجهوده المتواصلة في ترسيخ مكانة قضايا الصحة على الأجندة العامة، وللدكتورة عبير سليمان، رئيسة المؤتمر، على قيادتها المتميزة لهذا الحدث المهني الناجح، الذي أسهم في تعزيز الشراكة وترسيخ الالتزام المشترك بالنهوض بصحة المجتمع العربي.
( من المتحدّث باسم كلاليت إيهاب حلبي - علاقات عامة)







من هنا وهناك
-
نجاح كبير وتفاعل مميز مع مهرجان الطفل القرعاوي ‘ما حدا بسرق منك حلمك‘
-
وزارة الصحة حول ‘نظام الطيبات‘ : عندما يتعلق الأمر بصحتكم… اتبعوا العلم لا الترند والصيحات الرائجة
-
مصرع محمد احمد جبارين من البياضة بحادث طرق على شارع 65 قرب العفولة
-
أهال من كفر قاسم في مواجهة مشروع محطة الطاقة: ‘لن نقبل المساومة على صحة أطفالنا‘
-
نتنياهو: توجيهاتي واضحة ولم تتغيّر - لا قيود على الجيش في جنوب لبنان
-
مركز عدالة: الصلح في حيفا تفرض عقوبة مخففة بحق أحمد خليفة ومحمد جبارين بعد إدانتهما ‘بالتحريض غير المباشر على الإرهاب‘
-
(ممول) زيوت الجسم الجديدة من EB Cosmetics في الديوتي فري
-
مستقبل الوحدة إلى أين؟ سامي ابو شحادة: ‘سنعمل على إنهاء الاتفاق مع الإخوة في العربية للتغيير والجبهة.. لا وقت لمماطلات وتفسيرات منصور عباس‘
-
أعمال تطوير وتجديد في مدرسة عرابة الزراعية
-
أخصائية نفسية تحذر من تخلّي بعض الأهالي عن الرقابة التربوية خوفا من الصدام مع الأبناء: ‘يجب وضع حدود واضحة‘





أرسل خبرا