بلدية الناصرة لعضو الكنيست عايدة توما سليمان: ‘هل هدفك زرع الفتنة بين علي سلام والإنسان الشريف د. أحمد الطيبي؟‘
عملت فجر اليوم الاثنين طواقم عديدة من محطة نوف هجليل على اخماد حريق هائل شب في أكثر من 30 سيارة خردة وشاحنات للنفايات في منطقة دوار الكراجات بمدينة الناصرة. وافاد المتحدث الرسمي لسلطة الاطفاء والانقاذ للإعلام العربي،
بلدية الناصرة ترّد على مبادرة الجبهة: "بعد ان عاثت خرابا لمدة 40 عاما.. تخرج علينا اليوم بمشروع فاشل بعنوان تقديم شكوى" - فيديو للتوضيح فقط
بأن معظم السيارات التي احترقت هي خردة بإستثناء شاحنات النفايات.
على الصعيد ذاته، وجّهت النائبة عايدة توما-سليمان، عن الجبهة والعربية للتغيير، يوم أمس، رسالة عاجلة إلى وزيرة حماية البيئة، دعتها فيها إلى "تدخّل فوري لمعالجة أزمة النفايات المتفاقمة في مدينة الناصرة، محذّرة من كارثة بيئية وصحية قد تخرج عن السيطرة". وفي تعقيب للنائبة توما سليمان على الحريق، صباح اليوم قالت: "ها قد شهدت المدينة، اندلاعَ حريقٍ كبير في أحد الأحياء السكنية، أسفر عن احتراق عشرات السيارات والشاحنات، مما يؤكد خطورة الإهمال المتواصل".
وأوضحت توما-سليمان في رسالتها قائلة، ان "البلدية تتحمّل المسؤولية المباشرة عن فشل إدارة ملف النفايات، لكن الحكومة ووزاراتها شريكة في هذا التقصير بعد أن غضّت الطرف، رغم طرحنا للقضية مرارًا في الأشهر الاخيرة".
بلدية الناصرة : "هذا كذب ونفاق وافتراء"
من جانبها ، ردّت بلدية الناصرة على أقوال النائبة عايدة توما سليمان، في بيان جاء فيه فيما جاء : "لقد قامت النائبة عايدة توما من الجبهة بتوجيه رسالة عاجلة لوزيرة حماية البيئة بالتدخل الفوري لحل ازمة النفايات في الناصرة، التي قد تؤدي الى كارثة، وذلك بعد ان شب حريق بسيارات الخردة في منطقة سكنية مأهولة بالسكان. هذا الحديث كذب وافتراء ونفاق فان الحريق كان في منطقة بعيدة كل البعد عن السكان " .
"سوف نقوم برفع شكوى إن لم يتم تقديم اعتذار رسمي"
واضافت البلدية: "النائبة تشكك بكيفية صرف المبلغ الذي رصد من وزارة البيئة عن طريق عنقود الجليل والمروج، وهذا اتهام خطير يمس بادارة البلدية وسوف نقوم برفع شكوى إن لم يتم تقديم اعتذار رسمي من قبل النائبة، لأن مسؤولية صرف المبلغ كان بمسؤولية وتصرف العنقود وليس البلدية وهذا نفاق ايضا. وعليه فنحن نطالب النائبة الجبهوية عايدة توما بالاعتذار وعدم توجيه الاتهامات زورا للبلدية" .
"هل هدفك هو زرع الفتنة بين علي سلام والانسان الشريف د. أحمد الطيبي؟"
ومضى البيان مخاطبا النائبة عايدة توما : " كيف لك ايتها النائبة ان تُقحمي العربية للتغيير بمواقِفِك الجبهوية، ونعني بالتحديد د. أحمد الطيبي الذي دعم ويدعم بلدية الناصرة ؟؟!! أم أن هدفك هو زرع الفتنة بين علي سلام والانسان الشريف د. أحمد الطيبي. كفاكم زرعا للفتنة، هذا لن يفيدكم، علي سلام باق في ادارة البلدية وصداقته مع الدكتور الطيبي أكبر من فتنتكم" . الى هنا بيان بلدية الناصرة الذي وصلت نسخة عنه لقناة هلا وموقع بانيت.
عضو الكنيست عايدة توما - سليمان | تصوير: إعلام الجبهة والتغيير

علي سلام - تصوير بانيت
من هنا وهناك
-
وفاة الشاب بسام أبو صالحة من عين قينيا في الجولان متأثرا باصابته بحادث طرق
-
أبطال وبطلات مدرسة حسني عرار للكراتيه يتألقون في في بطولة كأس الأبطال في نحف
-
منتدى عزوتنا يقدم واجب العزاء والمواساة بوفاة البروفيسور خالد أبو عصبة في جت المثلث
-
جلسة طارئة في ام الفحم: نرفض زيارة عضو الكنيست تسفي سوكوت لمدارس المدينة
-
رئيس بلدية كفرقرع يوجه رسالة للطواقم التربوية والإدارية في مدارس المدينة ومدارس المجتمع العربي بمناسبة اختتام العام الدراسي
-
وزارة الصحة: نتابع حالتين مشتبه بإصابتهما بالإيبولا واحتمال انتشار المرض في البلاد ضئيل جدا
-
اتهام شاب من رهط بالضلوع في مقتل قاصر والاختطاف والسطو
-
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: وقف إطلاق النار في لبنان هش ويجب أن نبقى على أهبة الاستعداد للقتال
-
قادة الائتلاف الحكومي يستعدون لاجتماع حاسم الثلاثاء لبحث موعد حلّ الكنيست
-
اختتام مسيرة التدريب العملي لطلبة كلية ‘دافيد يالين‘ في مدرسة بيت صفافا الابتدائية بالقدس





التعقيبات