عائلة جنان سليمان من المشهد تترقب تسلّم جثمان ابنتها بعد مصرعها في حادث تحطم تلفريك في إيطاليا
لا تزال عائلة الشابة جنان سليمان (25 عامًا) من بلدة المشهد، التي لقيت مصرعها في حادث مروّع لتحطم تلفريك في منطقة جبل فاييتو قرب مدينة نابولي جنوب إيطاليا، يوم الخميس الماضي، لا تزال - تنتظر استلام جثمان ابنتها لمواراته الثرى في مسقط رأسها.
الأب من المشهد الذي رفعت ابنته جنان رأسه عاليا لم يتمالك دموعه بعد الحادث القاتل: ‘قلتلها ان شاء الله بترّوحي بالسلامة وبنتلاقى الأيام طويلة‘
وكانت المرحومة جنان على متن السلة الكهربائية (تلفريك) برفقة شقيقها ثابت سليمان الذي أصيب بجراح خطيرة، ولا يزال يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات الإيطالية.
وفي حديثه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما، صرّح عبد الفتاح حسن، رئيس مجلس المشهد المحلي، أن "جثمان المرحومة سيتم تشريحه في إيطاليا يوم غد صباحاً، ومن المحتمل أن يتم تسريحه لاحقًا تمهيدًا لإعادته إلى البلاد". وتواصل العائلة، متابعة الإجراءات الرسمية اللازمة لتسريع عملية نقل الجثمان ودفن ابنتهم التي قضت في ظروف مأساوية أثارت الحزن في أوساط الأهالي والمجتمع المحلي.
الأب من المشهد الذي رفعت ابنته جنان رأسه عاليا لم يتمالك دموعه بعد الحادث القاتل: ‘قلتلها ان شاء الله بترّوحي بالسلامة وبنتلاقى الأيام طويلة‘
لم يستطع والد جنان سليمان من المشهد أن يحبس دموعه وهو يستعيد اللحظات الأخيرة قبل سفر ابنته إلى إيطاليا، حيث لقيت حتفها في حادث تحطم التلفريك المأساوي. جنان، الشابة الطموحة والبالغة من العمر 25 عامًا، كانت برفقة شقيقها ثابت الذي أصيب بجراح خطيرة في الحادث نفسه.
“قالتلي: يابا أنا طالعة وما لقيتك بس كنت بدي أودّعك” — بهذه الكلمات الموجعة، استهلّ والد الشابة جنان سليمان حديثه لموقع بانيت وقناة هلا، وهو يُصارع دموعه التي غلبته أمام هول الفاجعة، ومضى قائلا حول حديثه الأخير مع ابنته المرحومة قُبيل سفرها: "في يوم الثلاثاء، أرسلت لي جنان رسالة عبر تطبيق واتساب تقول فيها: ‘انا طلعت كنت بدي اودعك بس ما لقيتك‘، في الواقع، كنت قد خرجت إلى مكان ما، وهي عادت من عملها وخرجت من البيت لتلحق بطائرتها، فقلت لها: ‘يابا انا مسامحك ومفش مشكلة ان شاء الله بتروحي بالسلامة وبنتلاقى وبنتخرف والأيام طويلة‘. كان ذلك آخر حديث دار بيني وبينها قبل سفرها" .
وأضاف والد المرحومة جنان : " خرجا للرحلة بعد انتهاء الامتحانات فأخو جنان يدرس هندسة كهرباء والمرحومة جنان أنهت دراسة الصيدلة وكانت تريد الحصول على الماجستير . كان لديهما طموح وأردا الترفيه عن نفسهما بعد انتهاء الامتحانات . الحمد لله الاثنان كانا يحبان الحياة وكانا مجتهدين وطموحين وناجحين ، فالمرحومة جنان كان عندها تميز في دراسة الصيدلة ، حيث تخرجت قبل 3 سنوات وكانت تعمل كالنحلة ، وكنا نسميها فراشة ونحلة البيت ، دائما بشوشة وتحب الحياة وعندها طموح، كانت تنظر دائما للمستقبل ولا تجعل أحد يزعل منها وكل من تعامل معها أحبها ، تركت رائحة طيبة وذكرى جميلة في قلوبنا لا تنسى " .

المرحومة جنان سليمان - صورة شخصية
من هنا وهناك
-
نجاح كبير وتفاعل مميز مع مهرجان الطفل القرعاوي ‘ما حدا بسرق منك حلمك‘
-
وزارة الصحة حول ‘نظام الطيبات‘ : عندما يتعلق الأمر بصحتكم… اتبعوا العلم لا الترند والصيحات الرائجة
-
مصرع محمد احمد جبارين من البياضة بحادث طرق على شارع 65 قرب العفولة
-
أهال من كفر قاسم في مواجهة مشروع محطة الطاقة: ‘لن نقبل المساومة على صحة أطفالنا‘
-
نتنياهو: توجيهاتي واضحة ولم تتغيّر - لا قيود على الجيش في جنوب لبنان
-
مركز عدالة: الصلح في حيفا تفرض عقوبة مخففة بحق أحمد خليفة ومحمد جبارين بعد إدانتهما ‘بالتحريض غير المباشر على الإرهاب‘
-
(ممول) زيوت الجسم الجديدة من EB Cosmetics في الديوتي فري
-
مستقبل الوحدة إلى أين؟ سامي ابو شحادة: ‘سنعمل على إنهاء الاتفاق مع الإخوة في العربية للتغيير والجبهة.. لا وقت لمماطلات وتفسيرات منصور عباس‘
-
أعمال تطوير وتجديد في مدرسة عرابة الزراعية
-
أخصائية نفسية تحذر من تخلّي بعض الأهالي عن الرقابة التربوية خوفا من الصدام مع الأبناء: ‘يجب وضع حدود واضحة‘





التعقيبات