وفي الوقت الذي أعلن فيه أصحاب مصالح في المنطقة الصناعية عن نيتهم تنظيم وقفة احتجاجية ضد هذا المقترح، بالإضافة الى اعلان الاضراب الجزئي يوم الأحد في مصالحهم، بدأت تتضح شيئا فشيئا صورة الوضع في المجلس البلدي، بشأن التصويت على المقترح.
ووفقا لما ورد حتى الآن، فان قائمة الهدى والنور - الحركة الإسلامية، والممثلة بعضويْ البلدية الشيخ محمود نادر حاج يحيى والشيخ محمد بلعوم، قد أعلنت نيتها معارضة الاقتراح، فيما أعلن القائم باعمال رئيس البلدية، عبد الحكيم جبارة، رئيس كتلة "أمل وعمل" والممثلة بعضوين، هما جبارة نفسه ولواء جابر، عن نيتهما التصويت ضد المقترح.
أضف الى ذلك، أعلن المربي مالك عازم، عضو البلدية عن كتلة الطيبة، في سياق حديث أدلى به لموقع بانيت وقناة هلا انه "سيصوت ضد الاقتراح "، وقد سبق ذلك اعلان من قبل عضويْ البلدية، حاتم سبيت وسامر شيخ علي، من "كتلة الطيبة أولا"، نيتهما التصويت ضد الاقتراح، بحيث جاء في بيان صادر عنهما: "نؤكد رفضنا التام لأن نكون جزءًا من أي تصويت يهدف إلى تمرير هذا القرار، ونرى أن على بلدية الطيبة أن تتجه إلى معالجة أسباب الأزمة المالية من جذورها، من خلال البحث عن الأموال المفقودة والضائعة التي تُقدَّر بمئات ملايين الشواكل، وتكثيف جهود الجباية وفق القانون، وإعادة فحص آليات العمل والإدارة، ومحاسبة كل من قصّر في أداء واجبه أو تسبب بهدر المال العام، إضافة إلى العمل الجاد والمتواصل أمام الوزارات والمؤسسات الحكومية لتحصيل حقوق المدينة وميزانياتها المستحقة".
ويبقى السؤال هل يتمكن رئيس البلدية يحيى حاج يحيى من تمرير المقترح ونيل الأغلبية في التصويت عليه؟ هذا ما سيتضح مساء بعد غد الأحد.
صورة للتوضيح فقط - تصوير: موقع بانيت وقناة هلا
