logo

اعتبارا من يوم الأحد القريب: بدء تفعيل محطات القطار الجديدة في الطيبة والطيرة

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وقناة هلا
25-06-2026 10:22:38 اخر تحديث: 25-06-2026 10:23:41

بعد سنوات من العمل، يبدأ اعتبارا من صباح يوم الاحد القريب الموافق 28.6.2026 تشغيل خطوط القطارات في "سكة القطار الشرقية" الجديدة، التي دشنها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قبل عدة أسابيع برفقة وزيرة المواصلات ميري ريغف.

وسيتم اعتبارا من صباح الأحد فتح محطات القطار الجديدة: الخضيرة – المركز، "السامرة" – الطيبة، و الطيرة – "كوخاف يائير" أمام الجمهور، بحيث ستكون هذه المحطات موصولة لمحطة رأس العين – شمال التي جرى تطويرها لهذا الهدف، ومنها ترتبط هذه المحطات بباقي المناطق في البلاد.

في المرحلة الأولى السفر الى منطقة المركز لن يكون مباشرا، وانما سيضطر المسافرون من المحطات المذكورة النزول في محطة رأس العين وركوب قطار آخر، وتقول وزارة المواصلات ان مدة الانتظار لتبديل القطار ستكون بالمعدل 7 دقائق.
الخطوط من المحطات الجديدة ستعمل في المرحلة الأولى أيام الأحد حتى الخميس، من الساعة السادسة صباحا حتى التاسعة مساء، بوتيرة قطارين كل ساعة لكل اتجاه.

ووفقا لوزارة المواصلات فان مدة السفر من محطة "الخضيرة – شرق" حتى تل ابيب 60 دقيقة، يشمل تبديل القطار في رأس العين، فيما تصل مدة السفر من محطة "السامرة" – الطيبة لتل ابيب: 46 دقيقة، ومن محطة الطيرة – كوخاف يائير: 39 دقيقة.
رئيس الحكومة نتنياهو ووزيرة المواصلات يدشنان محطة القطار في الطيبة | صورة نشرتها الوزيرة ميري ريغف على صفحتها الرسمية في "الفيسبوك"